العراق يدعم اتفاق خفض إنتاج النفط

2018-04-01T09:29:03+03:00
2018-04-01T09:31:08+03:00
إقتصاد
رئيس التحرير1 أبريل 2018آخر تحديث : منذ سنتين
العراق يدعم اتفاق خفض إنتاج النفط
رابط مختصر

أعلن العراق دعمه اتفاق خفض إنتاج النفط الذي تقوده منظمة أوبك ومنتجون آخرون، في حين استبعدت روسيا الحديث عن الخروج من هذا الاتفاق حاليا.

وقال الرئيس العراقي فؤاد معصوم أمس الاثنين إن بلاده تدعم اتفاق المنظمة لخفض إنتاج النفط.

وشدد معصوم خلال اجتماع مع الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو على ضرورة دعم اتفاقية تقليص إنتاج النفط الخام، ومواصلة تعزيز العلاقات الإستراتيجية مع البلدان المنتجة للنفط داخل وخارج المنظمة.

وأثنى باركيندو على دور العراق في وحدة المنظمة وتعزيز جهودها بما يخدم مصالح الجميع.

وقلص العراق ثاني أكبر منتج للنفط في أوبك إنتاجه بما يتوافق مع تعهد المنظمة بخفض إنتاجها بنحو 1.2 مليون برميل يوميا من النفط الخام في إطار اتفاق مع روسيا ومنتجين آخرين.

من جهته، قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك اليوم أمس إن من المبكر جدا الحديث عن الخروج من اتفاق خفض إنتاج النفط، لكن أي انسحاب يجب أن يحدث تدريجيا.

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قال الأسبوع الماضي إن أعضاء منظمة أوبك يحتاجون إلى مواصلة التنسيق مع روسيا ومنتجين آخرين مستقلين بشأن تقييد الإمدادات في 2019 لخفض مخزونات النفط العالمية إلى المستويات المرجوة.

وتخفض أوبك والمنتجون المستقلون إجمالي إنتاجهم بواقع 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية 2018.

ومن المنتظر أن يعقد وزراء النفط في دول أوبك والمنتجون خارجها اجتماعهم التالي في يونيو/حزيران المقبل، والذي قد يعدلون فيه الاتفاق بناء على الأوضاع في السوق.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 0.5% لتبلغ عند التسوية أمس 70.12 دولارا للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي أيضا 0.5% لتبلغ عند التسوية 65.55 دولارا للبرميل.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق