طريق الكنغر.. 17 ساعة طيران بلا توقف

رئيس التحرير1 أبريل 2018آخر تحديث : منذ سنتين
طريق الكنغر.. 17 ساعة طيران بلا توقف
رابط مختصر

أعلنت شركة الطيران الأسترالية “كانتاس” تشغيل أول خط تجاري يربط أستراليا بأوروبا بلا توقف، ويعد هذا المسار الذي يبلغ طوله 14498 كيلومترا ثالث أطول مسار في العالم وأول خدمة منتظمة تربط القارتين مباشرة. وغادرت طائرة بوينغ 787 دريملاينر في هذه الرحلة “التاريخية” وهي تقل أكثر من 200 راكب بالإضافة إلى 16 هم أفراد الطاقم، مدينة بيرث الأسترالية يوم السبت 24 مارس/آذار 2018 لتصل بعد 17 ساعة و20 دقيقة إلى العاصمة البريطانية لندن.

وتشغل “كوانتاس” ثاني أقدم شركة للطيران في العالم “طريق الكنغر” بين سيدني ولندن منذ العام 1947، وقد استغرقت أول رحلة لها أربعة أيام، وتوقفت خلالها الطائرة في تسع محطات.

ولا تزال رحلة الخطوط الجوية القطرية بين الدوحة وأوكلاند عاصمة نيوزيلندا تحتفظ بالرقم القياسي كأطول رحلة تجارية بـ 14535 كيلومترا تقطعها الطائرة في 17 ساعة و40 دقيقة، تليها رحلة الطيران الإماراتي من دبي إلى أوكلاند وطولها 14200 كيلومتر.

وقالت صحيفة لاكروا الفرنسية التي أوردت الخبر الحالي إن من شأن هذه الرحلة أن تجعل المسافر يربح من ثلاث إلى أربع ساعات كان سيقضيها في محطات التوقف/العبور وأن يختار وقت النوم الذي يناسبه وألا يضطر لقضاء ليلة في الفندق، وفضلا عن ذلك يمكن أن يؤدي تجنب التوقف عند محطات المرور إلى تسهيل سفر كبار السن والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال.

ويوفر الجيل الجديد من الطائرات المستخدمة في مثل هذه المسافات مزيدا من الراحة حيث تقل الضوضاء، كما توفر هذه الرحلات الطويلة جدًا لشركات الطيران الكثير من المال، لأنها تجعلها تتجنب التوقف في محطات المرور مع ما في ذلك من تكاليف.

ومع ذلك، لكي تربح الشركات من هذه الرحلات ينبغي ملء الطائرة، مما يتطلب في الغالب توحيد الجهود مع العديد من شركات الطيران، كما هي الحال في العديد من الرحلات الطويلة أو المتوسطة.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق