هزة أرضية جديدة تضرب العراق

اخبار
رئيس التحرير2 أبريل 2018آخر تحديث : منذ سنتين
هزة أرضية جديدة تضرب العراق
رابط مختصر

ضربت هزة أرضية جديدة أربع محافظات وسط وشمالي العراق بقوة 5.4 درجات على مقياس ريختر، بحسب هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي العراقية.

وقال المدير العام للمراصد الخارجية بالهيئة عبد الكريم تقي إن مصدر الهزة الأرضية هو إيران ويبعد 39 كلم شمال شرق محافظة ديالى (شرق بغداد)، وشعر بها سكان محافظات ديالى وكركوك وبغداد وأطراف السليمانية.

وأوضح تقي أن الهزة الأرضية كانت قوية في مدينة خانقين بمحافظة ديالى، في وقت كان فيه الشعور بقوة الهزة أقل في باقي المحافظات. وأضاف أن المعلومات تشير إلى عدم وجود خسائر بشرية أو مادية.

من جهته قال مدير الأرصاد الجوية والزلازل في إقليم شمال العراق فاضل إبراهيم إن مركز الزلزال يقع في غرب إيران بالقرب من الحدود بين البلدين، ولم يسفر عن أي خسائر مادية أو بشرية، مشيرا إلى أن  سكان مناطق كرميان والسليمانية وبعض مناطق أربيل شعروا بالزلزال.

وكان زلزال بقوة 7.2 درجات على مقياس ريختر ضرب يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي المنطقة الحدودية بين العراق وإيران، وشعر به سكان مناطق في تركيا والكويت والسعودية. وأعلنت وزارة الصحة العراقية وقتها مصرع ثمانية وإصابة 535 شخصا جراء الزلزال.

المصدروكالات

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق