سوني تريد تشغيل ألعاب بلايستيشن 2 على 4

رئيس التحرير2 أبريل 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
سوني تريد تشغيل ألعاب بلايستيشن 2 على 4
رابط مختصر

أكدت شركة سوني أنها تعمل على تقنية تسمح بتشغيل ألعاب منصّة ألعابها بلايستيشن 2 على بلايستيشن 4، من خلال محاكٍ يسمح بتشغيل الأقراص الليزرية للجيل الأقدم على الإصدار الأخير من بلايستيشن، وفقا لموقع “وايرد” المعني بشؤون التقنية.

وتحتوي منصّة بلايستيشن 4 بالفعل على أدوات تسمح بتشغيل ومحاكاة الألعاب الموجهة للإصدارات القديمة من المنصة، حسبما ذكر تقرير ديجيتال فاوندري الذي صدر بداية الشهر الجاري.

فقد لوحظ وجود ثلاثة ألعاب من سلسلة الأفلام الشهيرة “حرب النجوم” ضمن الحزمة التي صدرت لمنصّة بلايستيشن 4 تعمل عن طريق محاكٍ رغم أنه لم يتم تطويرها لتتوافق مع الجيل الجديد.

وعند تشغيل أحد ألعاب “حرب النجوم” الموجودة ضمن الحزمة -التي صدرت سابقًا لبلايستيشن 2- لوحظ ظهور رسالة تخبر المستخدم بضرورة وصل بطاقة الذاكرة الخاصة به، وهو ما لم يعد موجودا في الجيل الجديد، كما تظهر التعليمات على الشاشة مع عرض أزرار قبضة التحكم القديمة. إضافة إلى ذلك، يظهر شعار سوني القديم عوضا عن شعارها المحدّث والمستخدم في جميع ألعاب الجيل الرابع من منصّة بلايستيشن.

يذكر أن سوني أعلنت مؤخرا عن النسخة الثالثة من نظام تشغيل منصّة الألعاب “بلايستيشن 4” تحمل الاسم الرمزي “كنشين”، ركزت فيها على المحتوى بشكل كبير من خلال توفير جميع ميّزات خدمة بث الألعاب “تويتش”، بالإضافة إلى خدمة “يوتيوب غيمنغ” المتخصصة أيضا في بث الألعاب، حيث يمكن بث اللعبة على يوتيوب بشكل مباشر مع إمكانية الوصول إلى البث من خلال الموقع أو التطبيق الذي أطلقته يوتيوب لهذا الغرض.

المصدرالبوابة العربية للأخبار التقنية

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق