محاولة لدعس جنود فرنسيين وفرار المنفذ

رئيس التحرير1 أبريل 201895 مشاهدةآخر تحديث :
محاولة لدعس جنود فرنسيين وفرار المنفذ

أفاد مراسل الجزيرة بأن سائقا مجهولا حاول صباح اليوم الخميس دعس عدد من الجنود الفرنسيين عندما كانوا بصدد الركض قرب ثكنة عسكرية في منطقة -أليير-أي-ريسيه شرقي البلاد.

وحدثت محاولة الدعس عند الساعة 6:45 صباحا بالتوقيت العالمي، ولم تسفر عن إصابات، في وقت لاذ فيه السائق بالفرار.

وقال مصدر مطلع لوكالة الأنباء الفرنسية إن الرجل حاول “صدم عسكريين من فوج المدفعية الـ93 قبل أن يتوجه بالإهانات إلى آخرين ويلوذ بالفرار”.

وبدأ البحث عن السائق في حين أفادت وسائل إعلام محلية بأنه قد يكون يقود سيارة سرقت الأربعاء.

وأكد الناطق باسم سلاح البر الفرنسي العقيد بنوا برولون أن رجلا “حاول الاعتداء” على عسكريين عند خروجهم إلى ممارسة رياضة الركض.

وأضاف “لقد أغلق رجال الدرك المنطقة وأطلقوا حملة مطاردة، ومن الجانب العسكري قمنا بتعزيز المحيط الأمني”.

ونقلت رويترز عن مصدر قوله إن الشرطة الفرنسية تبحث عن سائق يبدو أنه صدم بسيارته جنديين كانا يهرولان خارج قاعدتهما.

وقال المصدر “حاول شخص دعس جنديين من فرقة المدفعية الجبلية لأسباب مجهولة”. وأضاف “بالنظر لسياق الأحداث نأخذ الحادث على محمل الجد لكننا نجهل دوافعه. لم يصب أحد”.

وتعيش فرنسا حالة تأهب بعد عملية احتجاز رهائن نفذها مسلح الجمعة الماضية في مدينة تريب جنوبي غربي البلاد، وأسفرت عن مقتل أربعة أشخاص بينهم ضابط في الدرك، في أول هجوم من نوعه منذ أن رفع الرئيس إيمانويل ماكرون حالة الطوارئ التي استمرت عامين.

وقال المدعي العام الفرنسي إن محتجز الرهائن ينتمي إلى تنظيم الدولة الإسلامية، في حين علق ماكرون على الحادث بالقول إنه “يبدو عملا إرهابيا”، مضيفا أن “الخطر الإرهابي في فرنسا لا يزال مرتفعا”.

المصدر الجزيرة + وكالات
اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق