صلاح وتسجيل الأرقام.. مسلسل حلقاته طويلة

نيوزبت1 أبريل 2018آخر تحديث :
صلاح وتسجيل الأرقام.. مسلسل حلقاته طويلة

حقق اليوم المصري محمد صلاح نجم ليفربول أربعة أرقام بتسجيله هدفا في مرمى كريستال بالاس في المباراة التي انتهت بفوز الأول 2-1 بالجولة الثانية والثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليغ).

الأرقام جاءت على النحو التالي:

– رفع صلاح رصيده من الأهداف في الموسم الحالي بالدوري إلى 29 هدفا، وهو أعلى عدد يسجله لاعب أفريقي خلال موسم واحد في “البريميرليغ” متساويا مع العاجي ديدييه دروغبا، مهاجم تشلسي السابق الذي سجل هذا العدد موسم 2009-2010.

– مباراة اليوم هي الـ21 في الدوري للموسم الجاري التي يسجل فيها صلاح، وهو أعلى رقم في موسم واحد في تاريخ البطولة الإنجليزية، ليتساوى بذلك مع الهولندي روبن فان بيرسي في موسم 2012-2013، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في موسم 2007-2008 عندما كانا لاعبين في مانشستر يونايتد.

– رفع صلاح رصيده إلى 37 هدفا في موسم واحد مع ليفربول، معادلا رقم روجر هانت، الذي سجل هذا العدد من الأهداف في موسم 1964-1965، حيث يتصدر الترتيب إيان راش (47 هدفا موسم 1983-1984).

– تساوى صلاح مع رونالدو في صدارة هدافي الدوريات الخمس الكبرى (ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وإنجلترا وفرنسا) في جميع المسابقات، بـ37 هدفا لكل منهما في الموسم الجاري.

المصدر وكالات
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

تنويه